المهارات الدلالية وعلاقتها بالادراك الاجتماعي الإيجابي لطفل الروضة | ||
| حوليات أداب عين شمس | ||
| Article 2, Volume 52, Issue 15 - Serial Number 4, October 2024, Pages 11-34 PDF (5.45 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/aafu.2025.330118.1702 | ||
| Author | ||
| سوزان عبدالله* | ||
| جامعة بغداد | ||
| Abstract | ||
| ملخص البحث : هدف البحث التعرف الى : 1- المهارات الدلالية لطفل الروضة . 2- الادراك الاجتماعي الإيجابي لطفل الروضة 3- علاقة المهارات الدلالية بالادراك الاجتماعي الإيجابي لطفل الروضة تكونت عينة البحث من (200) طفل وطفلة من أطفال الروضة ، اختيرت العينة من رياض الاطفال الحكومية في بغداد (الكرخ والرصافة)، بالطريقة العشوائية.اعدت الباحثةاختبار للمهارات الدلالية ويتكون من (15) فقرة صورية , و( 22) فقرة لمقياس الادراك الاجتماعي الإيجابي، وللتحقق من صدق الاختبار اعتمدت الباحثة على مؤشر الصدق المنطقي وصدق البناء ، اظهرت النتائج ان اطفال الرياض يتمتعون بالمهارات الدلالية وبالادراك الاجتماعي الإيجابي، كما اشارت النتائج الى وجود علاقة موجبة لمتغيري البحث، وخرجت الباحثة ببعض التوصيات والمقترحات . تكونت عينة البحث من (200) طفل وطفلة من أطفال الروضة ، تكونت عينة البحث من (200) طفل وطفلة من أطفال الروضة ، اختيرت العينة من رياض الاطفال الحكومية في بغداد (الكرخ والرصافة)، بالطريقة العشوائية.اعدت الباحثةاختبار للمهارات الدلالية ويتكون من (15) فقرة صورية , و( 22) فقرة لمقياس | ||
| Keywords | ||
| المهارات الدلالية; الادراك الاجتماعي الإيجابي; طفل الروضة | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 220 PDF Download: 118 |
||