المهارات الدلالية وعلاقتها بالادراك الاجتماعي الإيجابي لطفل الروضة | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 2, Volume 52, Issue 15 - Serial Number 4, October 2024, Page 11-34 PDF (5.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2025.330118.1702 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سوزان عبدالله ![]() | ||||
جامعة بغداد | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث : هدف البحث التعرف الى : 1- المهارات الدلالية لطفل الروضة . 2- الادراك الاجتماعي الإيجابي لطفل الروضة 3- علاقة المهارات الدلالية بالادراك الاجتماعي الإيجابي لطفل الروضة تكونت عينة البحث من (200) طفل وطفلة من أطفال الروضة ، اختيرت العينة من رياض الاطفال الحكومية في بغداد (الكرخ والرصافة)، بالطريقة العشوائية.اعدت الباحثةاختبار للمهارات الدلالية ويتكون من (15) فقرة صورية , و( 22) فقرة لمقياس الادراك الاجتماعي الإيجابي، وللتحقق من صدق الاختبار اعتمدت الباحثة على مؤشر الصدق المنطقي وصدق البناء ، اظهرت النتائج ان اطفال الرياض يتمتعون بالمهارات الدلالية وبالادراك الاجتماعي الإيجابي، كما اشارت النتائج الى وجود علاقة موجبة لمتغيري البحث، وخرجت الباحثة ببعض التوصيات والمقترحات . تكونت عينة البحث من (200) طفل وطفلة من أطفال الروضة ، تكونت عينة البحث من (200) طفل وطفلة من أطفال الروضة ، اختيرت العينة من رياض الاطفال الحكومية في بغداد (الكرخ والرصافة)، بالطريقة العشوائية.اعدت الباحثةاختبار للمهارات الدلالية ويتكون من (15) فقرة صورية , و( 22) فقرة لمقياس | ||||
Keywords | ||||
المهارات الدلالية; الادراك الاجتماعي الإيجابي; طفل الروضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 84 |
||||