فاعلية استراتيجية التعليم المتمايز على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية للمبتدئين فى الهوكى | ||||
مجلة سيناء لعلوم الرياضة | ||||
Volume 9, Issue 3, December 2024, Page 67-90 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsss.2024.332104.1205 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عمرو السيد التفاهنى التفاهنى ![]() | ||||
کلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث :يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استراتيجية التعليم المتمايز على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية للمبتدئين فى الهوكى (قيد البحث) لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد. المنهج المستخدم : المنهج التجريبي عينة البحث وخصائصها : يمثل مجتمع البحث طلبة الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد والمقيدين بسجلات الكلية للعام الجامعى(2024-2023م ) ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وقد بلغت العينة الأساسية(70) طالبا وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل منهما (30) طالب ،وبلغ حجم العينة الاستطلاعية (10) طلاب، وتخضع المجموعة التجريبية لاستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس مقرر الهوكى بينما تخضع المجموعة الضابطة للبرنامج المتبع من الشرح والنموذج. اهم النتائج : 1. البرنامج المتبع والتي تعتمد فلسفته على الشرح وأداء النموذج ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى أداء بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين في الهوكى لدى المجموعة الضابطة . 2. استراتيجية التعليم المتمايز ساهمت بطريقة ايجابية في تحسن مستوى أداء بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين في الهوكى لدى المجموعة التجريبية . 3. تفوق أفراد المجموعة التجريبية باستخدام ( استراتيجية التعليم المتمايز) على أفراد المجموعة الضابطة والتي خضعت للبرنامج التعليمى المتبع من شرح وأداء نموذج في مستوى أداء بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين في الهوكى . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; المتمايز; الهوكى | ||||
Statistics Article View: 49 PDF Download: 40 |
||||