تقنيات الأداء الغنائي في ثنائي '' لا تحزني كثيرا يا آنا Non esser, Anna mia'' من أوبرا لي فيللي Le Villi لجاكومو بوتشيني | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 53, Issue 3, January 2025, Page 1482-1516 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2025.335449.2001 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نهي عبد الرحمن الجيزي ![]() | ||||
قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
اتسمت الثنائيات في الأوبرا كأحد أهم مقومات الأوبرا بعد الأغنية الفردية بشكل وصياغة وأسلوب أداء محدد وقد لاحظت الباحثة من خلال الدراسة والتدريس للغناء الأوبرالى عدم اهتمام الدارسين بمؤلفات جاكومو بوتشيني ، وخاصة الثنائيات في أعماله الأوبرالية ، على الرغم من أنها تحتوي على العديد من التقنيات الأدائية والجمل اللحنية الغنائية ذات الصياغة والبناء المحكم والتعبير الدرامي القوي، مما دعي الباحثة للتطرق إلي هذا الأمر بدراسة تقنيات الأداء الغنائي في الثنائي '' لا تحزني كثيرا يا آنا Non esser, Anna mia'' من أوبرا لي فيللي لجاكومو بوتشيني. يهدف هذا البحث إلى :- - التعرف علي تقنيات الأداء الغنائي في الثنائي '' لا تحزني كثيرا يا آنا Non esser, Anna mia'' من أوبرا لي فيللي لجاكومو بوتشيني . - التعرف على متطلبات الأداء الغنائى والوقوف على أساليب التعبير المصاحبة لتلك الثنائى . وينقسم البحث الى جزئين:- اولاً:الاطار النظرى ويشمل - الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث – نبذة عن الثنائيات. – نبذة عن المؤلف الموسيقى جاكومو بوتشيني. – نبذة عن مؤلف النص فرديناندو فونتانا Ferdinando Fontana. ثانيا : الإطار التطبيقي : - ويضم نبذة عن( أوبرا "le villi" – الشخصيات الرئيسية في الأوبرا ودور كلا منهم – النص الشعري وترجمته للعربية- التحليل الغنائي – تعليق الباحثة- المدونات ) | ||||
Keywords | ||||
ثنائي; أوبرا; لي فيللي; جاكومو; بوتشيني | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 50 |
||||