أثر مقاطع الفيديو التعليمية المتحركة على الفهم والتذكر لدى طلاب الجامعة في مصر | ||||
المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال | ||||
Volume 2024, Issue 47, December 2024, Page 257-285 PDF (593.01 K) | ||||
DOI: 10.21608/jkom.2024.405459 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ميار طارق عبد الحليم1; حياة بدر2 | ||||
1كلية الإعلام، جامعة الأهرام الكندية | ||||
2كلية الإعلام، جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى قياس أثر الفيديو التعليمي المتحرك على فهم وتذكر طلاب الجامعة للمحتوى التعليمي ومساعدة الأساتذة على تسهيل فهم وتذكر المحتوى التعليمي لدي الطلاب. شملت العينة 20 طالباً جامعياً من كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية. أظهرت النتائج وجود تأثير إيجابي في عملية الفهم والتذكر، حيث تفوق الذكور على الإناث في عملية فهم المحتوى، بينما تفوقت الإناث على الذكور في عملية تذكر المحتوى. بناء علي ذلك, تعد مقاطع الفيديو المتحركة أداة فعالة في بيئة التعلم. | ||||
Keywords | ||||
الدراسات التجريبية; الفيديوهات التعليمية المتحركة; التذكر; الفهم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 94 |
||||