Using Discovery Learning via Flipped Classroom for Developing EFL Writing Coherence Skills for Secondary School Students | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 17, Volume 35, Issue 140.1, October 2024, Page 1-23 PDF (344.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2024.297396.1939 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايمان سمير محمد رمضان ![]() | ||||
كلية التربية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتنمية مهارات ترابط الكتابة لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية . ولقد تم استخدام التصميم الشبه تجريبي ذو المجموعتين (قياسي قبلي وبعدي) . وقد بلغت عينة الدراسة 30 طالبا في الصف الأول الثانوي . وقد تم تصميم قائمة بمهارات ترابط الكتابة الازمة لهؤلاء الطلاب لمعرفة مدي توافر هذه المهارات لديهم ، وتم التحقق من صحتها وتحكيمها من قبل عدد من المحكمين الخبراء والمتخصصين في المناهج وطرق التدريس . وتم تصميم الاختبارات القبلية والبعدية . وتم تطبيق الاختبار القبلي للطلاب ، وتم تدريبهم على استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتطوير هذه المهارات . وتم إجراء الاختبار البعدي لتقييم مدي التقدم في مستوى مهارات ترابط الكتابة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية . وقد أثبتت نتائج الدراسة أن هناك فرقًا مهمًا إحصائيًا عند 0.01 بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية مما يدل علي فاعلية استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتنمية مهارات ترابط الكتابة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم بالإكتشاف; الفصل المعكوس; مهارات ترابط الكتابة | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 76 |
||||