كيف يكتب الأطفال الحدث ؟ | ||||
هرمس | ||||
Article 1, Volume 14, Issue 1 - Serial Number 51, January 2025, Page 7-24 PDF (819.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/herms.2025.406043 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
غراء مهنا | ||||
جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
منذ بضع سنوات تتناول كتب الأطفال مشكلات اجتماعية وأحداثا سياسية . وقدم كثير من الكتاب المصريين ثورة 2011 للأطفال ، هذا الإنتاج الأدبى هو ثمرة هذا الحدث، والذى يقدم كثيرا من الأنواع الأدبية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: ما كتبه عبد التواب يوسف بعنوان "عظيمه يا مصر" ( 2012 ) وحكاية فاطمه المعدول ثورة العصافير ( 2013 ) وكتاب فاطمه شرف الدين هبت ريح قوية ( 2012 )، ولكن نجد –أيضا- فى الشعر ما كتبته فوزيه الأشعل "يعنى إيه ثورة وطن" ( 2012 ). سنقوم أولا بتحليل بعض الأعمال المنشورة بين عامى 2012 و 2014 الموجهة للطفل المصرى لتقديم ثورة يناير 2011، ثم نقدم كتابات الأطفال أنفسهم فى المدارس فى إطار نشاط الجمعية الدولية للباحثين فى أدب الأطفال والناشئة . | ||||
Keywords | ||||
حدث; كتابة; الأطفال; أدب; ثورة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 66 |
||||