معالجة صحافة الفيديو لقضايا التعليم في مصر وتأثيرها على ظاهرة الغش الجماعي في المدارس والجامعات- دراسة تحليليه | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Volume 36, Issue 141.4, April 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.2025.353057.2531 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نهلة إبراهيم ![]() | ||||
جامعة المنصورة كلية الأداب قسم الإعلام | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التعليم في مصر، كما في العديد من الدول الأخرى، قضية ذات أهمية بالغة، حيث يُعتبر تطوير النظام التعليمي وتحسين جودته أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع. ومع تزايد استخدام وسائل التكنولوجيا في التعليم، بما في ذلك صحافة الفيديو، ينبغي دراسة تأثير هذه الوسيلة على عملية التعلم وجودتها في السياق المصري. من بين التحديات التي تواجه عملية التعليم في مصر هو ظاهرة الغش الجماعي في المدارس والجامعات، والتي تعد مشكلة تهدد جودة التعليم ونزاهته. يتطلب فهم آثار صحافة الفيديو على عملية التعليم في مصر تحليلًا دقيقًا للتأثيرات الإيجابية والسلبية المحتملة، بما في ذلك تأثيرها على ظاهرة الغش الجماعي وتتمثل مشكلة الدراسة الحالية في دراسة تأثير صحافة الفيديو في مصر على جودة التعليم وظاهرة الغش الجماعي في المدارس والجامعات عن طريق تحليل البيانات المتاحة وإجراء مقابلات مع الخبراء والمعنيين لفهم الجوانب المختلفة لهذه القضية واستنتاج النتائج والتوصيات التي قد تسهم في تحسين جودة التعليم ومكافحة ظاهرة الغش الجماعي في المجتمع التعليمي المصري. | ||||
Keywords | ||||
صحافة الفيديو; قضايا التعليم; الغش الجماعي | ||||
Statistics Article View: 159 |
||||