فاعلية برنامج مقترح قائم على التعليم الهجين في تنمية مهارات النحت لدي الطلاب المعلمين بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ. | ||||
مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||||
Volume 31, Issue 2, December 2024, Page 1467-1495 PDF (1.65 MB) | ||||
Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/maat.2025.338772.1178 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
السيد عبده سليم سليم1; لمياء كرم صافى صافى2; مصطفي الشيخ3; غادة احمد ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية ،جامعة كفر الشيخ ،كفرالشيخ | ||||
2جامعة كفر الشيخ ، كلية التربية النوعية ، كفر الشيخ | ||||
3جامعة كفرالشيخ، كلية التربية، كفر الشيخ | ||||
4جامعه كفر الشيخ كليه تربية نوعية | ||||
Abstract | ||||
الملخص: التعليم الهجين نمط بين أنماط التعليم يجمع بين الأسلوب التقليدي للمتعلم وجهاً لوجه، والتعليم عبر شبكة الانترنت وفق متطلبات الموقف التعليمي، بما يسمح للطلاب في الجامعة تلقي المعارف والمعلومات وأداء المهام تحت اشراف الجامعة واستاذ المادة، أي الطالب الذي التحق بكليات التربية، ليؤهل بشكل تقني للالتحاق في سوق العمل معلم، ويكون قائم علي تربية أجيال من النشء لذا كان من الضروري ان يكون الطالب المعلم ملماً بهذه المعارف والمهارات العليمة والحياتية كالقدرة علي التكيف والمرونة والابتكار، ويعد فن النحت احد جوانب الابداع وفرع من فروع الفنون البصرية ويهدف البحث الحالي الي تطبيق التعليم الهجين وبيان فاعليته في رفع مهارات الطلاب بمادة النحت، لمسايرة التطوير التكنولوجي وتيسير العملية التعليمية. ولتحقيق اهداف البحث ثم اعداد بطاقة ملاحظة التي تم تصميمها بواسطة الباحثة حيث اتبع فن النحت المنهج شبه التجريبي وتكونت عينة البحث من 30 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة - قسم التربية الفنية – كلية التربية النوعية – جامعة كفر الشيخ، وقسمت العينة الي مجموعة تجريبية تدريس بأسلوب التعليم الهجين ومجموعة ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية. | ||||
Keywords | ||||
المعلم; الهجين; النحت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 45 |
||||