الخصائص السيكومترية لمقياس الوعي بالتربية الإيجابية لدى عينة من الأمهات | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 81, Issue 5, January 2025, Page 117-137 PDF (988.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2025.407198 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سارة حسام الدين مصطفى; أميرة محمد إمام; نهي عبد المنعم فهمي مصطفي عراقي | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث يهدف البحث الحالي إلى دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس الوعي بالتربية الإيجابية لدى الأمهات, وتكونت عينة الدراسة من (262) أُم بمتوسط معياري عمري قدره 45,12 وانحراف معياري قدره 4,14وتم التحقق من النتائج باستخدام صدق المفردات (الاتساق الداخلي), وصدق البنية لمقياس الوعي بالتربية الإيجابية باستخدام التحليل العاملي التوكيدي والذي أسفر عن أربعة عوامل (اليقظة الذهنية، المهارات الوالدية، التنظيم الذاتي، النمذجة), كما تم التحقق من الثبات باستخدام ألفا كرونباخ وطريقة التجزئة النصفية لأبعاد المقياس والمقياس ككل. الكلمات المفتاحية: الخصائص السيكومترية, الوعي بالتربية الإيجابية, المهارات الوالدية الإيجابية, اليقظة الذهنية، التنظيم الذاتي، النمذجة. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكومترية; الوعي بالتربية الإيجابية; المهارات الوالدية الإيجابية; اليقظة الذهنية، التنظيم الذاتي، النمذجة | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 64 |
||||