برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات إعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 129, Issue 129, January 2025, Page 41-78 PDF (928.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2025.335227.1602 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نبيل جاد ![]() | ||||
كلية التربية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات إعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية؛ وللتحقق من ذلك تم اعداد قائمة بمهارات إعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات الواجب تنميتها لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية، وتم إعداد أدوات المعالجة التجريبية وتمثلت في البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج، كما تم إعداد أدوات القياس، وتمثلت في اختبار الجانب المعرفي لمهارات اعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات، وبطاقة ملاحظة الجانب العملي لمهارات اعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات، وتم اختيار عينة البحث التي تكونت من مجموعة واحدة من طلاب الدراسات العليا المقيدين بالدبلوم المهنية شعبة تخطيط وتطوير المناهج بكلية التربية جامعة العريش، وتوصل البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات إعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية عينة البحث، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات التقويم الرقمي في الرياضيات لدى طلاب كلية التربية باستخدام استراتيجيات متنوعة من التعلم المدمج. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج; مهارات إعداد الاختبار التحصيلي الرقمي في الرياضيات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 79 |
||||