درجة توظيف استراتيجية التلعيب Gamification في رياض الأطفال الأردنية من وجهة معلمات الطفولة المبكرة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 129, Issue 129, January 2025, Page 839-859 PDF (793.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2025.337024.1615 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
امل مطلب السبيلة السبيلة ![]() | ||||
المناهج والتدريس - جامعة البلقاء التطبيقية -كلية الاميرة عالية الجامعية - قسم العلوم التربوية - الاردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة توظيف استراتيجية التلعيب في رياض الأطفال الأردنية من وجهة معلمات الطفولة المبكرة، حيث تكونت عينة الدراسة من (364) معلمة في القطاعين الحكومي والخاص في مديرية التربية والتعليم التابعة للواء الجامعة في محافظة العاصمة عمان الأردن، في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (2023/2024) تم اختيارها بالطريقة العشوائية، ولتحقيق أهداف الدراسة طورت الباحثة أداة دراسة عبارة عن استبانة مكونة من (26) فقرة تم تطبيقها على عينة الدراسة بعد التحقق من دلالات صدقها وثباتها بالطرق العلمية، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن درجة توظيف استراتيجية التلعيب جاء بمستوى متوسط، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزى إلى قطاع التعليم للروضة (حكومية أو خاصة) وكذلك عدم وجود فروق تعزى إلى المؤهل العلمي للمعلمة، وأوصت الدراسة بزيادة استخدام استراتيجيات التعلم النشط عموما والتلعيب خصوصا نظرا لأهميتها في التعليم. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات التدريس; استراتيجية التلعيب; رياض الأطفال; الطفولة المبكرة; الأردن | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 140 PDF Download: 99 |
||||