تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Article 15, Volume 5, Issue 4, October 2024, Page 580-598 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2025.354156.1097 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سامية حسنين عبد الرحمن هلال ![]() ![]() | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الى وضع تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر ولتحقيق ذلك؛ ١) تم تقديم دراسة نظرية عن التعلم الى التنمية المستدامة والتعليم الأخضر ٢) تم مراجعة وتحليل مناهج الرياضيات المطورة بالمرحلة الابتدائية : فوجدت الباحثة أنها لا تراعى أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر. ٣) ومن ثم تم اعداد تصور مقترح بدور مناهج الرياضيات بالمراحل التعليمية المختلفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر ٤) وتم وضع أنشطة مقترحة لمناهج الرياضيات المطورة بالمرحلة الابتدائية الداعمة للتنمية المستدامة والتعليم الأخضر وقد أوصت الباحثة بضرورة تطوير مناهج الرياضيات لتحقيق أهداف التعليم الأخضر وضرورة تدريب المعلمین على استراتيجيات التعليم الأخضر وإعداد أنشطة التعليم الأخضر ومتابعة تنفيذها. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : تصور مقترح; مناهج الرياضيات; أهداف التنمية المستدامة; التعليم الأخضر | ||||
Statistics Article View: 274 PDF Download: 147 |
||||