فاعلية الرحلات التعليمية في إكساب الأطفال مفاهيم الثقافة المالية من وجهة نظر معلمات الروضة | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Volume 8, Issue 31, January 2025, Page 1-30 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2025.408963 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ابتسام ضيف الله مسفر الزهراني | ||||
ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- كلية التربية - قسم رياض الأطفال - جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية الرحلات التعليمية في اكساب الأطفال مفاهيم الثقافة المالية من وجهة نظر معلمات الروضة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتطبيق الاستبانة على عينة تكونت من (٢٤٠) معلمة من معلمات رياض الأطفال غرب مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وأشارت النتائج إلى ان الدرجة الكلية لفاعلية الرحلات التعليمية في اكساب الأطفال الثقافة المالية من وجهة نظر معلمات الروضة جاءت بدرجة كبيرة، وجاء المحور الأول مفهوم النقود بالمرتبة الأولى بدرجة كبيرة جدا، والمحور الثالث مفهوم البيع والشراء بالمرتبة الثانية بدرجة كبيرة، والمحور الثاني مفهوم الادخار بالمرتبة الثالثة بدرجة كبيرة. وفي ضوء النتائج السابقة تم تقديم بعض التوصيات ومنها: عقد ورش عمل ودورات تدريبية للمعلمين والمعلمات لكيفية اكساب الأطفال مفاهيم الثقافة المالية في عمر مبكر، عقد دورات للمعلمين والمعلمات لكيفية تفعيل الرحلات التعليمية لإيصال مختلف المفاهيم للأطفال. | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 62 |
||||