واقع تطبيق الابتكار المؤسسي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 02 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.328998.1973 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
انعام القحيز ![]() | ||||
كلية التربية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق الابتكار المؤسسي في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز -كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج أنموذجًا-، والكشف عن الصعوبات التي تواجه تطبيق الابتكار المؤسسي فيها، ومُقترحات لمواجهة صعوبات تطبيقه، كل ذلك من وجهة نظر الهيئة الإدارية. ولتحقيق الهدف من الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات. وتكونت عينة الدراسة من (٦٨) موظف وموظفة من أعضاء الهيئة الإدارية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج. واهم ما توصلت إليه الدراسة من نتائج ما يلي: أن واقع تطبيق الابتكار المؤسسي في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز -كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج أنموذجًا- من وجهة نظر الهيئة الإدارية؛ جاء بدرجة متوسطة، بمتوسط حسابي قدره (3.25).كما أن الصعوبات التي تواجه تطبيق الابتكار المؤسسي في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز -كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج أنموذجًا- من وجهة نظر الهيئة الإدارية؛ جاءت بدرجة الكلمات المفتاحية: الابتكار المؤسسي، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز. دفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق الابتكار المؤسسي في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز -كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج أنموذجًا-، والكشف عن الصعوبات التي تواجه تطبيق الابتكار المؤسسي فيها، ومُقترحات لمواجهة صعوبات تطبيقه، كل ذلك من وجهة نظر الهيئة الإدارية. ولتحقيق الهدف من الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات. وتكونت عينة الدراسة من (٦٨) موظف وموظفة من أعضاء الهيئة الإدارية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج. واهم ما توصلت إليه الدراسة من نتائج ما يلي: أن واقع تطبيق الابتكار المؤسسي في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز -كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج أنموذجًا- من وجهة نظر الهيئة | ||||
Keywords | ||||
الابتكار; المؤسسي; جامعة; الأمير; سطام بن عب | ||||
Statistics Article View: 180 |
||||