أثر استخدام بعض المنصات التعليمية الالكترونية عند تدريس الرياضيات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 21, Issue 120, January 2024, Page 924-977 PDF (996.3 K) | ||||
Document Type: رسائل علمية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.230666.1731 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسامة سيد علي ابوالهنا ابوالهنا ![]() | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام بعض المنصات التعليمية الالكترونية في تنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الاول الثانوي، ,;وكان فرض البحث هو : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية (درست وفقاً للمنصات التعليمية)، والمجموعة الضابطة (درست وفقا للطريقة المعتادة) في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية ،وكانت متغيرات البحث هي :متغير مستقل تمثل في المنصات التعليمية الالكترونية(جوجل كلاسروم Google Classroom وجوجل مييت Meet Google ) ، ومتغير تابع تمثل في مهارات التفكير الناقد ،وتكونت عينة الدراسة من (70) طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة أمين محمود بريك الثانوية موزعين على مجموعتين، إحداهما تجريبية قوامها (35) طالبًا وطالبة والتدريس لها بالمنصات التعليمية الالكترونية، والأخرى ضابطة قوامها (35) طالبًا وطالبة أيضًا والتدريس لها بالطريقة المعتادة، وتمثلت أداة البحث في اختبار التفكير الناقد، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد لصالح طلاب المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
المنصات; التعليمية; التفكير; الناقد | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 48 |
||||