استخدام بيئة تشاركية لتنمية مهارات استخدام المنصات الرقمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 03 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.317316.1930 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سيد الشريف محمد سيد ![]() | ||||
كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
اسم الباحث: سيد الشريف محمد سيد. إشراف:الاستاذ الدكتور/ علي سيد محمد عبد الجليل. الدكتورة/ سماح سيد أحمد. عنوان البحث: استخدام بيئة تشاركية لتنمية مهارات استخدام المنصات الرقمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات استخدام المنصات الرقمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. وتكونت مجموعة البحث من مجموعة (30) أخصائيًّا من أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمرحلة الثانوية بمحافظة اسيوط، واستخدم الباحث اختبارًا تحصيليًّا إلكترونيًّا لقياس الجانب المعرفي لمهارات برنامج مايكروسوفت تيمز (إعداد/ الباحث)، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات برنامج مايكروسوفت تيمز (إعداد/ الباحث)، وبيئة تعلم إلكترونية تشاركية باستخدام المنصات الرقمية (إعداد/ الباحث). وتوصل البحث إلى: فعالية بيئة التعلم الإلكترونية التشاركية في تنمية مهارات استخدام المنصات الرقمية (مايكروسوفت تيمز) Ms-Teams لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، حيث جاء مستوى الدلالة للفرق بين المتوسطين لأدوات التطبيق (القبلي – البعدي) دال عند مستوى (0.01). هدف البحثهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات استخدام المنصات الرقمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. وتكونت مجموعة البحث من (30) اخصائي تكنولوجيا التعليم | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشاركي; المنصات الرقمية; أخصائي تكنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 145 |
||||