الخصائص السيكومترية لقائمة الممارسات العملية لأولياء أمور الأطفال ذوى اضطراب النمو اللغوي | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 03 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.306057.1890 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شرين على احمد على احمد على ![]() | ||||
جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى إعداد قائمة بالممارسات العملية لأولياء أمور الأطفال ذوى اضطرابات النمو اللغوى والتحقق من صدقه وثباته واستخراج معاييره , ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بالممارسات العملية لأولياء أمور الأطفال ذوى اضطرابات النمو اللغوى مكونة من (84) سؤال موزعة على (5) أبعاد كالتالي ( الممارسات العملية لولى الأمر في مرحلة الاكتشاف , والممارسات العملية لاولياء الامور الاطفال فى مرحلة التشخيص , والممارسات العملية لاولياء الامور الاطفال فى البيت تجاه الطفل الذى يعاني من اضطراب النمو اللغوى , والممارسات العملية لاولياء الامور الاطفال في تقديم المعلومات للمختصين, والممارسات العملية للوالدين فى مرحلة العلاج. وللتحقق من صدف وثبات القائمة قامت الباحثة بتطبيقها على عينة قوامها (50) من أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من اضطرابات اللغة, وأسفرت النتائج عن أن قائمة الممارسات العملية لأولياء أمور الطلاب ذوى اضطرابات اللغة, تتمتع بدرجة كبيرة من الصدق والثبات وبالتالي تصلح للاستخدام بدرجة عالية من الثقة. الكلمات المفتاحية ( الاضطرابات اللغوية – الممارسات العملية) | ||||
Keywords | ||||
خصاءص; سيكو متريه الاضطرابات; اللغويه الممارسات; العملية | ||||
Statistics Article View: 96 |
||||