استخدام تطبيق (Midjourney) لتنمية مهارات الديكور لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.325532.1956 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
لولوه علي عبيد عباس عبيد ![]() | ||||
1كلية التربيه جامعة اسيوط | ||||
2كلية التربية جامعة اسيوط | ||||
3كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث لتنمية مهارات الديكور لدى تلميذات المرحلة المتوسطة باستخدام تطبيق (Midjourney) ، تم استخدام المنهج شبه التجريبي المعتمد على المجموعتين الضابطة والتجريبية، وتكونت كل مجموعة من (34) تلميذة من تلميذات المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في اختبار الجانب المعرفي لمهارات الديكور وبطاقة ملاحظة الجانب الادائي لمهارات الديكور، وتم تطبيق الأدوات المتمثلة فياختبار الجانب المعرفي لمهارات الديكور وبطاقة ملاحظة الجانب الادائي لمهارات الديكور قبليًا على مجموعتي البحث، ثم تدريس مهارات الديكور لمجموعة البحث التجريبية باستخدام تطبيق (Midjourney) ، ودرست المجموع الضابطة بالطريقة التقليدية، ثم تطبيق أدوات البحث على مجموعتي البحث المتمثلة في اختبار الجانب المعرفي لمهارات الديكور وبطاقة ملاحظة الجانب الادائي لمهارات الديكوربعديًا، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية لاختبار الجانب المعرفي لمهارات الديكور لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية لبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات الديكور لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
تطبيق (Midjourney); تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي; مهارات الديكور | ||||
Statistics Article View: 111 |
||||