تصور مقترح لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى تلاميذ المدرسة المتوسطة بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.328669.1971 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
احمد حمد خلف الصانع ![]() | ||||
كلية التربية جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تعرف دور المدرسة المتوسطة بدولة الكويت في تعزيز الوعى بالأمن السيبرانى لدى تلاميذها ، واستخدم البحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، من حيث جمع وتحليل البيانات والمعلومات الخاصة بالأمن السيبراني، والمدارس المتوسطة بدولة الكويت ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن واقع دور المدرسة المتوسطة بدولة الكويت في تعزيز الوعى بالأمن السيبرانى لدى تلاميذها : في أبعاده جاء بمستوى موافقة متوسطة ; كالتالي: - البعد الأول: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب الوقائي التوعوي جاء بدرجة موافقة متوسطة ، - البعد الثاني: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب المعرفي جاء بدرجة موافقة متوسطة ، - البعد الثالث: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب التقني جاء بدرجة موافقة منخفضة ، - البعد الرابع: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب القانوني جاء بدرجة موافقة منخفضة . وفى ضوء معطيات النتائج قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لدور المدرسة المتوسطة بدولة الكويت في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى تلاميذها. | ||||
Keywords | ||||
الوعي السيبراني; دولة الكويت; المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 117 |
||||