تصور مقترح لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى تلاميذ المدرسة المتوسطة بدولة الكويت | ||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 February 2025 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mfes.2025.328669.1971 | ||
Author | ||
احمد حمد خلف الصانع* | ||
كلية التربية جامعة اسيوط | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلي تعرف دور المدرسة المتوسطة بدولة الكويت في تعزيز الوعى بالأمن السيبرانى لدى تلاميذها ، واستخدم البحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، من حيث جمع وتحليل البيانات والمعلومات الخاصة بالأمن السيبراني، والمدارس المتوسطة بدولة الكويت ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن واقع دور المدرسة المتوسطة بدولة الكويت في تعزيز الوعى بالأمن السيبرانى لدى تلاميذها : في أبعاده جاء بمستوى موافقة متوسطة ; كالتالي: - البعد الأول: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب الوقائي التوعوي جاء بدرجة موافقة متوسطة ، - البعد الثاني: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب المعرفي جاء بدرجة موافقة متوسطة ، - البعد الثالث: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب التقني جاء بدرجة موافقة منخفضة ، - البعد الرابع: تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للتلاميذ المرتبط بالجانب القانوني جاء بدرجة موافقة منخفضة . وفى ضوء معطيات النتائج قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لدور المدرسة المتوسطة بدولة الكويت في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى تلاميذها. | ||
Keywords | ||
الوعي السيبراني; دولة الكويت; المرحلة المتوسطة | ||
Statistics Article View: 162 |