معايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 10, Issue 31, February 2025, Page 61-99 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2025.354728.1353 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ضحى أحمد عبد المنعم سلامه ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية ،جامعة بنها | ||||
2كلية التربية جامعة دمياط | ||||
3كليه التربيه النوعيه -جامعه بنها | ||||
4كلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي(ثابت/مرن)، ولذا قام الباحثون بإعداد استبانة لتحديد معايير تطوير بيئات التعلم النقال، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض الصورة الأولية للاستبانة على مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، وبعد ذلك تم جمع وتحليل البيانات ومعالجتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، وتوصلت نتائج البحث المتعلقة بقائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال إلى اتفاق السادة المحكمين بنسبة ١٠٠ % على أهمية كل المعايير، والمؤشرات التي تم تحديدها في مجالين رئيسيين هما المعايير التربوية والمعايير التكنولوجية وتراوحت نسبة الاتفاق على ارتباط مؤشرات الأداء بالمعيار الخاص بها ما بين (٨٥ %: ١٠٠ %)، وعليه تم التوصل إلى قائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي (ثابت/ مرن) بصورتها النهائية والتي تكونت من (9) معايير رئيسة و(86) مؤشر أداء.هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي(ثابت/مرن)، | ||||
Keywords | ||||
التعلم; النقال; الوكيل; الذكي | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 122 |
||||