تصميم الأنشطة الإلكترونية في بيئة التعلم المقلوب وأثرها في تنمية مهارات التفكير التصميمي لطالبات المرحلة المتوسطة. | ||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||
Volume 6, Issue 18, February 2025, Pages 206-247 PDF (1.15 M) | ||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||
DOI: 10.21608/jetdl.2025.356693.1146 | ||
Authors | ||
لجين المشيطي* 1; منى صالح الوزان2 | ||
1كلية التربية ، جامعة القصيم | ||
2جامعة القصيم | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف تصميم الأنشطة الإلكترونية (فردي – تعاوني ) في بيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التفكير التصميمي لطالبات المرحلة المتوسطة ، ولتحقيق هذا الهدف اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ، وتكونت العينة من (60) طالبة من طالبات الصف الثاني متوسط تم اختيارهن عشوائيًا ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين ، وتكونت أدوات البحث من اختبار معرفي لمهارات التفكير التصميمي ، وبطاقة تقييم المنتج النهائي ، وأسفرت النتائج عن عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات التفكير التصميمي يرجع لنمط الأنشطة الإلكتروني (الفردي- التعاوني)، بينما يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في الجانب الأدائي لبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الأنشطة الإلكترونية التعاونية). الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. | ||
Keywords | ||
الأنشطة الإلكترونية; التعلم المقلوب; التفكير التصميمي | ||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 180 |