تصميم الأنشطة الإلكترونية في بيئة التعلم المقلوب وأثرها في تنمية مهارات التفكير التصميمي لطالبات المرحلة المتوسطة. | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Volume 6, Issue 18, February 2025, Page 206-247 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2025.356693.1146 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
لجين المشيطي ![]() | ||||
1كلية التربية ، جامعة القصيم | ||||
2جامعة القصيم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف تصميم الأنشطة الإلكترونية (فردي – تعاوني ) في بيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التفكير التصميمي لطالبات المرحلة المتوسطة ، ولتحقيق هذا الهدف اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ، وتكونت العينة من (60) طالبة من طالبات الصف الثاني متوسط تم اختيارهن عشوائيًا ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين ، وتكونت أدوات البحث من اختبار معرفي لمهارات التفكير التصميمي ، وبطاقة تقييم المنتج النهائي ، وأسفرت النتائج عن عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات التفكير التصميمي يرجع لنمط الأنشطة الإلكتروني (الفردي- التعاوني)، بينما يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في الجانب الأدائي لبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الأنشطة الإلكترونية التعاونية). الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية، التعلم المقلوب، التفكير التصميمي. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الإلكترونية; التعلم المقلوب; التفكير التصميمي | ||||
Statistics Article View: 155 PDF Download: 161 |
||||