تأثير استخدام أسلوب توجيه الأقران على بعض نواتج التعلم لمقرر كرة القدم لطالبات كلية التربية الرياضية. | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 10 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2025.357987.1656 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أسماء عبدالفتاح محمد فروات ![]() ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
2University of Sadat City | ||||
3کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
دراسة بعنوان فاعلية استخدام استراتيجية توجيه الاقران علي بعض نواتج التعلم لمقرر كرة القدمـ ، يهدف البحث إلي التعرف على تأثير استخدام استراتيجية توجيه الاقران علي بعض نواتج التعلم لمقرر كرة القدم. استخدم الباحثون المنهج التجريبي بواسطة التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين تجريبية وضابطة ، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضة بجامعة مدينة السادات للعام الءراسي 2023/2024 والبالغ عددهم (820) طالبة. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بــلغ عددهم (100) طالبة من إجمالى مجتمع البحث . ،قام الباحثون بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية توجيه الأقران والذي اشتمل على (10) وحدات تعليمية لمدة (10) أسابيع من 7/10/2023 إلى 9/12/2023م وبواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع ، وزمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة ، وتم تطبيق البرنامج بملاعب الكلية وذلك لتوافر العينة والأدوات المساعدة مما يوفر الوقت والجهد أثناء التطبيق، والجدول التالي يوضح التوزيع الزمني للبرنامج التعليمي المقترح استراتيجية توجيه الأقران. وكانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي المقترح له تأثيراً إيجابيا على مستوي التحصيل المعرفي وبعض المهارات الأساسية في كرة القدم للطالبات . يوصى الباحثون بالاهتمام باستخدام استراتيجية توجيه الأقران في العملية التعليمية لما له من تأثير فعال على مستوي التحصيل المعرفي وبالتالي المستوي المهاري وتعلم بعض المهارات الأساسية لدي الطالبات . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية توجيه الأقران; كرة القدم; نواتج التعلم | ||||
Statistics Article View: 75 |
||||