تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب: دراسة نوعية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||||
Volume 48, Issue 4, October 2024, Page 375-406 PDF (539.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeps.2025.411401 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
منى محمد فيصل القرني1; عبدالكريم بن حسين الحسين2 | ||||
1) باحثة دكتوراة، قسم التربية الخاصة، كلية التربية، جامعة الملك سعود) | ||||
2(أستاذ التربية الخاصة، قسم التربية الخاصة، كلية التربية، جامعة الملك سعود) | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدّراسة إلى التعرُّفِ على تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب للتلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات، حيث طَبقت هذه الدراسة المنهج النوعي، وتم استخدام المقابلات شبه المنظمة، حيث شارك في المقابلات 12 معلمةً من مُعلمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات. ووفقًا لتحليل البيانات النوعية، أشارت النتائج إلى عددٍ من المحاور والموضوعات التي تتحدث عن تصورات معلمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب، إذ لُخصت المواضيع في الآتي: إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب، التحديات، الدعم المناسب، كما قدّمت الدراسة عددًا من التوصيات والمقترحات البحثية بهدف تطبيق الإستراتيجيات التدريسية لمهارة الضرب بفعالية أكثر. | ||||
Keywords | ||||
التصورات; صعوبات تعلم الرياضيات; إستراتيجيات; مهارة الضرب; البحث النوعي | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 245 |
||||