دراسة تحليلية للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإمكانية الإفادة منه في المؤسسات التعليمية | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Volume 42, Issue 200, December 2023, Page 443-520 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2023.411893 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسن مختار حسين سليم1; أحمد فيصل عنتر مصلحي2; حيات عبد الله حسن عبد الله3 | ||||
11أستاذ الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة- كلية التربية بنين بالقاهرة- جامعة الأزهر. | ||||
22مدرس تكنولوجيا التعليم- كلية التربية- جامعة العريش | ||||
33مدرس الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة- الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف - جامعة الأزهر. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث تحليل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإمكانية الاستفادة منه في المؤسسات التعليمية، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي لرصد الإطار الفكري لهذا الذكاء كما ورد بأدبيات الفكر المعاصر، وأدبيات الفكر التربوي، فضلاً عن رصد تحديات هذا الذكاء ومخاطره، ومبررات استخدامه في المؤسسات التعليمية بصفة عامة، تمهيداً للوصول إلى أوجه الاستفادة من ذلك في هذه المؤسسات. وقد توصل البحث لتوصيات عدة توضح كيفية تطبيق هذا الذكاء في هذه المؤسسات. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي ـ تطبيقات الذكاء الاصطناعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 148 |
||||