Emploi l'apprentissage hybride pour développer quelques compétences de la discrimination auditive auprès des apprenants au cycle secondaire. | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 20 February 2025 | ||||
Document Type: ملخصات لرسائل | ||||
DOI: 10.21608/altc.2025.311819.1155 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
احمد عبد الراضي ![]() | ||||
كلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الي تنمية بعض مهارات التمييز السمعي في اللغة الفرنسية لدي طلاب الصف الاول الثانوي بمحافظة أسيوط باستخدام التعلم المدمج. ومن ثم قام الباحث بدراسة استطلاعية علي عينة من الطلاب وطالبات الصف الاول الثانوي الذين يواجهون مشكلات وصعوبات عديدة في مهارات التمييز السمعي ليتم تدريبهم علي هذه المهارات بهدف اتقانها. قام الباحث بإعداد ادوات ومواد البحث التالية: قائمة لتحديد المهارات التمييز السمعي الضرورية التي يحتاجها الطالب و اختبار لقياس بعض مهارات الفهم السماعي وبرنامج قائم علي التعلم المدمج لتنمية بعض مهارات التمييز السمعي (لعلاج ذالك القصور لدي طلاب العينة). وبعد تطبييق الاختبار البعدي اظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسط درجات مجموعة التجربية لصالح الاختبار البعدي. واظهرت فاعلية استخدام التعلم المدمج في تنمية بعض مهارات التمييز السمعي لدي طلاب وطالبات الصف الاول الثانوي. Reusmé Cette recherche vise à vérifier l'effet d’emploi l'apprentissage hybride sur le développement de quelques compétences de la discrimination auditive en Français langue étrangère auprès des apprenants de la première année secondaire. Pour réaliser cet objectif, le chercheur a élaboré et appliqué l'outil et les matériels suivants: une grille des compétences de la discrimination auditive nécessaires aux apprenants de la première année secondaire, | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج; التمييز السمعي; مهارات التمييز السمعي | ||||
Statistics Article View: 1 |
||||