دور معلمة ريِاض الأطفال في الحد من مخاطر التسمم التكنولوجي على طفل الروضة "دراسة ميدانية" | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 130, Issue 130, February 2025, Page 789-842 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.337756.1618 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أحلام عبد الرحيم علي أحمد أحمد ![]() | ||||
كلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الكشف واقع دور معلمة رياض الأطفال في الحد من مخاطر التسمم التكنولوجي على طفل الروضة، من خلال عرض إطار نظري شمل الإطار النظري للتسمم التكنولوجي وأبعاده على طفل الروضة، ودور معلمة رياض الأطفال في الحد من أبعاد التسمم التكنولوجي على طفل الروضة ومعوقات هذا الدور، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وقامت الباحثة بتطبيق الدراسة على عينة عشوائية قوامها (192) معلمة رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وتكونت الاستبانة من خمسة أبعاد مقسمة إلى (58) عبارة، وتوصلت الدراسة إلى أن واقع تحديات دور معلمة رياض الأطفال في الحد من التسمم التكنولوجي على طفل الروضة متوفر بدرجة مرتفعة وصل إلى (2.61)، وواقع دورها في الحد من الآثار الصحية للتسمم التكنولوجي على طفل الروضة متوفر بدرجة متوسطة بمتوسط قدره (1.80)، وواقع دورها في الحد من الآثار الاجتماعية للتسمم التكنولوجي على طفل الروضة متوفر بدرجة منخفضة وصل إلى (1.66)، وواقع دورها في الحد من الآثار التعليمية للتسمم التكنولوجي على طفل الروضة متوفر بدرجة منخفضة وصل إلى (1.65)، وواقع دورها في الحد من الآثار السلوكية للتسمم التكنولوجي على طفل الروضة متوفر بدرجة منخفضة ووصل إلى (1.62). وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لتفعيل وتحسين وتدعيم دور معلمة رياض الأطفال في الحد من أبعاد التسمم التكنولوجي على طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
معلمة ريِاض الأطفال; التسمم التكنولوجي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 81 |
||||