البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ودوره في إثراء مجال التصميم الزخرفي | ||||
مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية | ||||
Volume 5, Issue 1, January 2025, Page 38-49 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية | ||||
DOI: 10.21608/masuh.2025.336981.1187 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أمل عادل ![]() | ||||
كلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
يتميز التصميم في فنون ما بعد الحداثة بأن له سمات عديد وكل سمة ترتبط باتجاه فني واحد في فنون ما بعد الحداثة ، وظهور العمل الفني بشكل غير تقليدي في فنون ما بعد الحداثة ساعد على التحرر وعدم الخضوع لنمط فكري وأسلوب تشكيلي واحد ، ويمكن صياغة مشكلة البحث في هذا التساؤل : كيف يمكن الاستفادة من فكر ما بعد الحداثة في إثراء مجال التصميمات الزخرفية بالأعمال الفنية المعاصرة ؟ فتفترض الباحثة أنه يمكن الإستفادة من فكر ما بعد الحداثة في إثراء مجال التصميمات الزخرفية بالأعمال الفنية المعاصرة ، ويهدف البحث إلى إثراء مجال التصميم الزخرفي بالأعمال الفنية المعاصرة من خلال تطبيق البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ، وتكمن أهمية البحث في إلقاء الضوء على أهمية التصميمات الثنائية والثلاثية الأبعاد ودورها في إثراء مجال التصميم الزخرفي بالأعمال الفنية المعاصرة ، ويتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي ، وتتلخص مصطلحات البحث في مفهوم مصطلح ما لعد الحداثة - التصميم ، ثم يتطرق البحث إلى عرض مجموعة من التصميمات ذات سمات مختلفة ، وأخيرا عرض سمات التصميمات في فنون ما بعد الحداثة. | ||||
Keywords | ||||
فلسفة ما بعد الحداثة; التصميم الزخرفي; إثراء | ||||
Statistics Article View: 1 |
||||