دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة التعليم العالي | ||
| المجلة القانونية | ||
| Volume 23, Issue 1, February 2025, Pages 483-530 PDF (1.19 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jlaw.2025.355208.1150 | ||
| Author | ||
| دينا الأسمر نظير* | ||
| دكتوراه بالاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية والمالية | ||
| Abstract | ||
| هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي ، وذلك من خلال استعراض تاريخ ونشأة الذكاء الاصطناعي ، وكيف يمكن أن يؤدي تفعيل دوره في تحسين جوده التعليم العالي ، وقد توصلت الدراسة إلى أن قطاع التعليم الجامعي على المستوى العالمي يستفيد من تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير ، كما ساهمت هذه التقنيات في تبني معايير الجودة التي تسمح لها بوضع نظام تعليمي يحقق الأهداف المنشودة ، وجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات التكنولوجية الحديثة التي ساهمت في تطوير التعليم العالي من خلال التعليم الذكي ، ودقة تقييم الطلبة ، وتقديم المعلومات بشكل أسهل وأسرع من خلال التطبيقات الحديثة التي يقدمها ، لذا ، أصبح الذكاء الاصطناعي من أهم الميادين التي تستقطب اهتمام العلماء والباحثين ، مما استلزم تكثيف جهود الجامعات الدولية استراتيجيات واضحة لسبل الاستفادة منه. | ||
| Keywords | ||
| الذكاء الاصطناعي; جودة التعليم; التعليم العالي | ||
|
Statistics Article View: 348 PDF Download: 371 |
||