دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة التعليم العالي | ||||
المجلة القانونية | ||||
Volume 23, Issue 1, February 2025, Page 483-530 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jlaw.2025.355208.1150 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
دينا الأسمر نظير ![]() | ||||
دكتوراه بالاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية والمالية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي ، وذلك من خلال استعراض تاريخ ونشأة الذكاء الاصطناعي ، وكيف يمكن أن يؤدي تفعيل دوره في تحسين جوده التعليم العالي ، وقد توصلت الدراسة إلى أن قطاع التعليم الجامعي على المستوى العالمي يستفيد من تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير ، كما ساهمت هذه التقنيات في تبني معايير الجودة التي تسمح لها بوضع نظام تعليمي يحقق الأهداف المنشودة ، وجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات التكنولوجية الحديثة التي ساهمت في تطوير التعليم العالي من خلال التعليم الذكي ، ودقة تقييم الطلبة ، وتقديم المعلومات بشكل أسهل وأسرع من خلال التطبيقات الحديثة التي يقدمها ، لذا ، أصبح الذكاء الاصطناعي من أهم الميادين التي تستقطب اهتمام العلماء والباحثين ، مما استلزم تكثيف جهود الجامعات الدولية استراتيجيات واضحة لسبل الاستفادة منه. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; جودة التعليم; التعليم العالي | ||||
Statistics Article View: 233 PDF Download: 262 |
||||