رؤية مستقبلية لتمكين معلم التعليم قبل الجامعى فى ضوء فلسفة التعليم الهجين | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 26 February 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.330885.1985 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أسماء عبد الحافط كامل مغربى ![]() | ||||
;كليه تربية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة إلى التوصل إلى رؤية مستقبلية لتمكين معلمي التعليم قبل الجامعي في ضوء فلسفة التعليم الهجين، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وأسفرت الدراسة عن العديد من االتوصيات من أهمها:- تسهيل التدريب، وتمكين المعلم في صنع القرار، وتحسين الظروف التنظيمية والبيئية حتى يمكن العمل بأقصى قدر من الكفاءة، وضرورة تحسين أداء المعلم ليصبح قادرا على أداء مهام ومتطلبات عمله بكفاءة وفعالية، واطلاع المعلم على أحدث النظريات التربوية والنفسية وطرق التدريس الفعالة وتقنيات التدريس الحديثة، وتحسين وتحديث المعارف التخصصية للمعلمين، وتوفير كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على التعامل مع متغيرات العصر الرقمي ولديها وعي معلوماتي رقمي، وتوافر خدمات الانترنت وما يتبعها من متطلبات تقنيي وبرمجيات، وتوفير الدعم الفني المتواصل لها، ومتطلبات مادية بتوفير الأجهزة والدعم للدورات التدريبية والبحوث، وإمكانية تحويل المقررات الى مقررات الكترونية ، وتوفير تقييم الكتروني، وتوفير نظام لادارة المحتوى الالكتروني، وتوفير بنية تحتية الكترونية متطورة- دراسة الاحتياجات التدريبية بطريقة علمية ومن ثم وضع برامج تدريبية مناسبة للمساهمة في تمكين المعلمين | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التمكين التربوى; المعلمين; التعليم الهجين | ||||
Statistics Article View: 2 |
||||