الأدوار التربوية المنتظرة من تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية : رؤية تحليلية | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 26, Issue 26, January and February 2025, Page 287-328 PDF (797.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2025.334119.1072 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد الأصمعي1; د/ منال أبو الفتوح قاسم2; رشا صلاح شعبان حسانين ![]() | ||||
1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2كلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
سعى البحث للكشف عن أثر التحول الرقمي ودوره في المكتبات الإلكترونية الجامعية حيث يعتبر من أهم المجالات التي بات من الضروري على مؤسسات التعليم الجامعي وخاصة المكتبات الإلكترونية الجامعية تطبيقه، وتعتبر ظاهرة التحول الرقمي لها أثر ايجابي تسعي عديد من مؤسسات التعليم العالي لتحقيق أهدافها، ويهدف البحث الحالي إلى التوصل إلى تحديد أهم الادوار التربوية المنتظرة من تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية ويستخدم البحث المنهج الوصفي حيث يقدم رؤية تحليلية حول الأدوار التربوية المنتظرة من تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية، وتوصل البحث إلى مجموعة هامة من العوائد المنتظرة في تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية ومن أهمها: يؤدي التحول الرقمي دورًا في الجامعات لتحقيق الميزة التنافسية لمجتمع المعرفة، وأيضًا يحقق التطور المستمر للبنية التحتية حيث يضيف التحول ومؤسسات التعليم العالي ، ومن هنا جاءت فكرة هذا البحث لتقديم رؤية تحليلية حول تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية. | ||||
Keywords | ||||
الأدوار التربوية; التحول الرقمي- المكتبات الإلكترونية الجامعية | ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 64 |
||||