متطلبات تفعيل دور مؤسسات رياض الأطفال في التنشئة التكنولوجية لدى أطفالها (دراسة ميدانية) | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 26, Issue 26, January and February 2025, Page 435-474 PDF (855.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2025.338021.1081 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مصطفى محمد أحمد رجب1; خديجة عبدالعزيز علي إبراهيم1; نشوى عبد الحليم ![]() | ||||
1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الوقوف على الملامح الأساسية للتنشئة التكنولوجية للطفل في مرحلة رياض الأطفال، كذلك التعرف على آليات التنشئة التكنولوجية للطفل في مرحلة رياض الأطفال، كما تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم متطلبات تفعيل دور مؤسسات رياض الأطفال في التنشئة التكنولوجية لدى أطفالها من وجهة نظر الخبراء، ووضع تصور مقترح لذلك، مستخدمة المنهج الوصفي، بتطبيق استبانة على عدد 65 خبير من أعضاء هيئة التدريس من كليات التربية وتربية الطفل والتربية والتعليم في مجال رياض الأطفال، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من المتطلبات الواجب توافرها لتفعيل دور مؤسسات رياض الأطفال في التنشئة التكنولوجية لدى أطفالها، وتقديم مجموعة من التوصيات لتحقيق ذلك. | ||||
Keywords | ||||
دور; مؤسسات رياض الأطفال; التنشئة التكنولوجية | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 55 |
||||