المستحدثات العصرية وانعكاساتها على الطفل المصري في مرحلة رياض الأطفال | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 26, Issue 26, January and February 2025, Page 577-618 PDF (769.35 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2025.338043.1082 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مصطفى محمد أحمد رجب1; خديجة عبدالعزيز علي إبراهيم1; نشوى عبد الحليم ![]() | ||||
1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أهم المستحدثات العصرية ذات الصلة بتنشئة أطفال رياض الأطفال، وأهم انعكاسات المستحدثات العصرية على أطفال الروضة، وذلك لتوجيه أنظار القائمين على العملية التعليمية في مؤسسات رياض الأطفال إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لأدوار مؤسسات رياض الأطفال لمواجهة المستحدثات العصرية، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي، واقتصرت حدود البحث الحالي على تعرف الأدوار المقترحة لمؤسسات رياض الأطفال لمواجهة انعكاسات المستحدثات العصرية لدى أطفالها، وتوصل إلى مجموعة من الاقتراحات لبعض أدوار إدارة مؤسسات رياض الأطفال والمعلمة والأنشطة التعليمية التي تعتمد عليها مرحلة رياض الأطفال في مواجهة المستحدثات العصرية. | ||||
Keywords | ||||
المستحدثات العصرية; انعكاسات; مرحلة رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 65 |
||||