فاعلية برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية لتحسين الوعى الصحي وتقوية الجهاز المناعي لطفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 31, Issue 2, October 2024, Page 1-39 PDF (777.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.338582.1289 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
طارق صلاح الدين سيد مصطفى1; أسامة محمود العشير أحمد2; طارق سلام سيد3; أميرة محروس محمود3; اميرة مصطفى خلف محمد ![]() | ||||
1أستاذ الميكانيكا الحيوية بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة كلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ طب الأطفال بقسم التغذية الإكلينيكية ورئيس وحدة التغذية الإكلينيكة بمستشفى الأطفال كلية الطب - جامعة أسيوط | ||||
3مدرس بقسم العلوم الاساسية كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة اسيوط | ||||
4جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: "فاعلية برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية لتحسين الوعى الصحى وتقوية الجهاز المناعى لطفل الروضة ". أهداف البحث: هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية لتحسين الوعى الصحى وتقوية الجهاز المناعى لطفل الروضة . عينة البحث : تكونت عينة البحث من (100) طفل وطفلة مقسمة إلى مجموعتين: (50) طفل وطفلة كمجموعة ضابطة ، (50) طفل وطفلة كمجموعة تجريبية من روضة مدرسة التحرير الرسمية للغات بمحافظة أسيوط وتتراوح أعمارهم ما بين (7–8) سنوات . منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذى المجموعتين : وهى (50) طفل وطفلة كمجموعة ضابطة حيث يطبق عليها القياس القبلى ، (50) طفل وطفلة كمجموعة تجريبية ويطبق عليها القياس البعدى. أدوات البحث:أعدت الباحثة الادوات التالية : 1 - برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية . 2 – مقياس إلكترونى مصور للوعى الصحى لطفل الروضة. 3- مقياس إلكترونى مصور بأبعاد البعد الحركى لطفل الروضة . نتائج البحث : توصل البحث إلى: فاعلية برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية لتحسين الوعى الصحى وتقوية الجهاز المناعى لطفل الروضة . الكلمات المفتاحية : برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية –الوعى الصحى – الجهاز المناعى لطفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج قائم على القصص الحركية الإلكترونية; الوعى الصحى; الجهاز المناعى لطفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 73 |
||||