برنامج تدريبي لتنمية مهارات البراعة التنظيمية لمعلمات رياض الاطفال | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 31, Issue 2, October 2024, Page 40-70 PDF (617.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.309947.1264 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ناصر فؤاد على غبيش1; لمياء أحمد كدوانى2; صفاء محمد محمد عثمان ![]() | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه المنيا | ||||
2كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه اسيوط | ||||
3أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى إعداد برنامج تدريبي لتنمية مهارات البراعة التنظيمية لدى معلمات رياض الأطفال، وتكونت عينة البحث من (60) معلمة مقسمة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وشملت أدوات البحث استبانه مهارات البراعة التنظيمية لدى معلمات رياض الأطفال، وبرنامج تدريبي لتنمية مهارات البراعة التنظيمية لدى معلمات رياض الأطفال، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي بإستخدام المجموعتين التجريبية والضابطة، وتوصلت النتائج إلى أن البرنامج التدريبي المُعد لتنمية مهارات البراعة التنظيمية لدى معلمات رياض الأطفال له تأثير قوي ومستمر الفاعلية. الكلمات المفتاحية: برنامج تدريبي - مهارات البراعة التنظيمية. . | ||||
Keywords | ||||
برنامج; تدريبي; لتنمية مهارات; البراعة التنظيمية; لمعلمات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 67 |
||||