برنامج قائم على المتحف الافتراضي لتنمية الوعي بأجهزة الجسم والسلوك الصحي لطفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 31, Issue 2, October 2024, Page 420-452 PDF (888.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.303927.1256 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يارا إبراهيم محمد1; أميرة محروس محمود1; أميرة عبدالوهاب ![]() | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه اسيوط | ||||
2قسم العلوم الاساسية , كلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف فاعلية برنامج قائم على المتحف الافتراضي لتنمية الوعي بأجهزة الجسم والسلوك الصحي لطفل الروضة, واعتمدت الدراسة المنهج التجريبي ذا التصميم الشبه تجريبي القائم على تصميم مجموعة واحدة ذات القياسين القبلي والبعدي, وبلغت عينة الدراسة(30) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة, تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات, وتضمنت أدوات الدراسة وموادها مقياس المصور لمعرفة الوعي بأجهزة الجسم, وبطاقة ملاحظة لسلوكيات الطفل الصحية, وبرنامج قائم اعلى المتحف الافتراضي, ودليل المعلمة لأستخدام المتحف الافتراضي, وتوصلت الدراسة الحالية إلى النتيجة التالية: برنامج قائم على المتحف الافتراضي لتنمية الوعي بأجهزة الجسم والسلوك الصحي لدى طفل الروضة, ويوصي البحث بالإهتمام بتدريب معلمات رياض الأطفال على استخدام التقنيات الحديثة في تعليم طفل الروضة, ومنها المتاحف الافتراضية, كما يوصي إعداد دورات تدريبية لأولياء أمور الأطفال لتعريفهم بطرق إكساب وتنمية السلوكيات الصحية لدى أطفالهم. | ||||
Keywords | ||||
البرنامج; متحف افتراضي; أجهزة الجسم; السلوك الصحي; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 41 |
||||