تكامل أنشطه لعب الدور مع منهج2.0 في رياض الأطفال " رؤيه مستقبليه " | ||
| مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||
| Article 4, Volume 2, Issue 2, April 2025, Pages 32-43 PDF (1.53 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ecaj.2025.272425.1003 | ||
| Author | ||
| رانيا حسن محمد سيد أحمد* | ||
| قسم الطفولة كلية التربية ـ جامعه طنطا | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الى رصد واقع أنشطة لعب الدور فى منهج فى رياض (2.0) فى رياض الاطفال بوزارة التربية والتعليم المصرية ومدى أهميه دمج لعب الدور للاطفال مع منهج رياض الاطفال ، وتقديم تصورمقترح لتضمين المنهج للعب الدور ، وذلك لتحقيق التنمية الشاملة للطفل ، واستخدم البحث النهج النوعي ، وتم جمع البيانات بإستخدام عدد من الادوات وهى الاستبيان ، والمقابله شبة المنظمة والاطلاع على الوثائق (خرائط المنهج – النشرات – جدول الفترات اليومي) وتشير نتائج البحث ان منهج رياض الاطفال يخلو من لعب الدور ، ويهتم بالتركيز المفرط على موضوعات مثل تعليم القراءة والكتابة والعمليات الحسابية وبعض الانشطة الخاصة بكتاب متعدد التخصصات (اكتشف) ، واهملت المهمة الاساسية للطفل وهو اللعب ( لعب الدور) ، لذلك اوصي البحث بضرورة تضمين لعب الدور ضمن أنشطة منهج 2.0 وفقاً للمناهج العالمية المعاصرة ، وعقد ورش عمل للمعلمات واولياء الامور لتوعيتهم بكيفية دعم انشطة لعب الدور للاطفال ، والاستفادة من الرؤية المستقبلية فى التخطيط للمنهج بتعديل جدول فترات اليوم الدراسي لإتاحة وقت للعب الدور ، وتجهيز مساحة لأنشطة لعب الدور داخل وخارج قاعات رياض الاطفال | ||
| Keywords | ||
| أنشطه لعب الدور; منهج2.0; رياض الأطفال; رؤيه مستقبليه | ||
|
Statistics Article View: 115 PDF Download: 81 |
||