تأثير أستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 34, Issue 4, December 2024, Page 169-190 PDF (713.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2024.293536.2046 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مينا حلمي ذكي عطا الله ![]() | ||||
جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي بتقنية الوسائط الفائقة لتعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من 12- 15سنة ، واستخدم الباحثون المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث ، وقد استعان بالتصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياس القبلي البعدي لكل مجموعة، يشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الإعاقة العقلية من 12- 15سنة بمدرسة التربية الفكرية بصهرجت الكبري - محافظة الدقهلية والمسجلين بالعام الدراسي 2023/2024م ، وقام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الإعاقة العقلية من 12- 15سنة بمدرسة التربية الفكرية بصهرجت الكبري - محافظة الدقهلية ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (20) تلميذ حيث سيتم تقسيمهم الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (10) تلاميذ ، بالإضافة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (8) تلاميذ من نفس مجتمع البحث ، ليصبح إجمالي العينة الكلية (28) تلميذ (العينة الأساسية ، العينة الاستطلاعية) ، واشارت اهم النتائج الى: البرنامج التعليمي بإستخدام الوسائط الفائقة أظهر تأثيراً إيجابياً في تعلم المهارات الأساسية في تنس الطاولة قيد البحث للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من 12- 15سنة . 2- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم المهارات الأساسية في تنس الطاولة قيد البحث للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من 12- 15سنة . | ||||
Keywords | ||||
الوسائط; الفائقة; ذوي; الاعاقه | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 20 |
||||