التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدي طلبة برامج (STEM) بكلية التربية بجامعة الزقازيق | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 80, Issue 6, December 2024, Page 413-450 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2025.415556 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هانم أحمد سالم1; بسبوسة احمد الغريب2 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوى-كلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
2مدرس علم النفس التربوي-كلية التربية ،جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدف البحث الحالي إلى التعرف على الفروق بين الذكور والاناث من طلاب برامج (STEM) في كل من التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي، والكشف عن العلاقات بين التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدى طلبة الفرقتين الثانية والثالثة برامج (STEM) بكلية التربية- جامعة الزقازيق. تكونت عينة البحث من (96) طالبًا وطالبة منهم (55) بالفرقة بالثانية ، (41) طالبا بالفرقة الثالثة. وتم تطبيق مقاييس التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي (إعداد الباحثتين)، وباستخدام اختبار (ت) للعينات المستقلة ومعامل ارتباط بيرسون تم التوصل إلى: وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين التعلم الإبداعي (الدرجة الكلية) وأبعادها والصمود الأكاديمي (الدرجة الكلية) وأبعاده، كما تم الكشف عن مستوي مرتفع للتعلم الابداعي لدي طلبة برامج (STEM) كلية التربية- جامعة الزقازيق في التعلم الإبداعي | ||||
Keywords | ||||
التعلم الإبداعي; الصمود الأكاديمي; برامج (STEM) | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 31 |
||||