المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها | ||
| دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
| Article 1, Volume 40, Issue 140, January 2025, Pages 1-44 PDF (5.58 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sec.2025.415561 | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة إلى محاولة الوقوف على المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج رياض الأطفال الجديد ( 2.0) ، والتعرف على مفهوم و أهداف فلسفة المنهج المطور 2.0 ، و الكشف عن مدى تحقق المفاهيم الجمالية في مكونات المنهج الجديد ( أهداف – محتوى المنهج ) ، والتحقق عن مدى تحقق نواتج التعلم المستهدفة في منهج رياض الأطفال للمفاهيم الجمالية من وجهة نظر القائمين عليها معلمات موجهات ، وتحليل محتوى مناهج رياض الأطفال المطورة لمعرفة درجة توافر بعض المفاهيم الجمالية كما حددتها الباحثة في ضوء آراء بعض التربويين والمنظمات الدولية ، واستنباط المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج رياض الأطفال ( متعدد التخصصات ) ، و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، حيث قامت الباحثة بمراجعة دليل المعلمة لتدريس منهج متعدد لتخصصات ( أكتشف ) ، وتوصلت الباحثة الى مجموعة نواتج التعلم والمؤشرات التي تتضمن في ممارساتها التطبيقية تحقيقاً لأحد أو بعض مفاهيم الجمال . | ||
| Keywords | ||
| المفاهيم- منهج; الجمالية; متعدد التخصصات | ||
|
Statistics Article View: 69 PDF Download: 141 |
||