المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 1, Volume 40, Issue 140, January 2025, Page 1-44 PDF (5.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2025.415561 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى محاولة الوقوف على المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج رياض الأطفال الجديد ( 2.0) ، والتعرف على مفهوم و أهداف فلسفة المنهج المطور 2.0 ، و الكشف عن مدى تحقق المفاهيم الجمالية في مكونات المنهج الجديد ( أهداف – محتوى المنهج ) ، والتحقق عن مدى تحقق نواتج التعلم المستهدفة في منهج رياض الأطفال للمفاهيم الجمالية من وجهة نظر القائمين عليها معلمات موجهات ، وتحليل محتوى مناهج رياض الأطفال المطورة لمعرفة درجة توافر بعض المفاهيم الجمالية كما حددتها الباحثة في ضوء آراء بعض التربويين والمنظمات الدولية ، واستنباط المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج رياض الأطفال ( متعدد التخصصات ) ، و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، حيث قامت الباحثة بمراجعة دليل المعلمة لتدريس منهج متعدد لتخصصات ( أكتشف ) ، وتوصلت الباحثة الى مجموعة نواتج التعلم والمؤشرات التي تتضمن في ممارساتها التطبيقية تحقيقاً لأحد أو بعض مفاهيم الجمال . | ||||
Keywords | ||||
المفاهيم- منهج; الجمالية; متعدد التخصصات | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 136 |
||||