واقع توظيف معلمي "العلوم والحياة" للصف الرابع في مديرية تربية طولكرم لاستراتيجية الصف المقلوب | ||
| المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||
| Volume 9, Issue 46, March 2025, Pages 101-122 PDF (866.52 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jasep.2025.416531 | ||
| Authors | ||
| أماني موسى أحمد الشملة1; ابراهيم عرمان2 | ||
| 1طالبة دكتوراة جامعة القدس فلسطين | ||
| 2جامعة القدس – فلسطين | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الى التعرف على واقع توظيف معلمي "العلوم والحياة" للصف الرابع في مديرية تربية طولكرم لاستراتيجية الصف المقلوب في الفصل الدراسي الأول للعلم الدراسي 2024-2025 م ، وفق متغيرات ( الجنس، سنوات الخبرة) ، ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي وبنيا أداة تكونت من 26 فقرة بعد أن تحققا من صدقها وثباتها ، وتألف مجتمع الدراسة من 88 معلماً ومعلمةً حيث ضمت عينة الدراسة 35 معلماً ومعلمة ًأي ما نسبته 40% ، تم اختيارها بصورة عشوائية، وقد كانت نتائج البحث أن معلمي الصف الرابع يوظفون استراتيجية الصف المقلوب بدرجة مرتفعة، كما أنه لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الجنس و سنوات الخبرة في درجة توظيف معلمي "العلوم والحياة" لاستراتيجية الصف المقلوب. | ||
|
Statistics Article View: 89 PDF Download: 41 |
||