واقع توظيف معلمي "العلوم والحياة" للصف الرابع في مديرية تربية طولكرم لاستراتيجية الصف المقلوب | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 9, Issue 46, March 2025, Page 101-122 PDF (866.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2025.416531 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أماني موسى أحمد الشملة1; ابراهيم عرمان2 | ||||
1طالبة دكتوراة جامعة القدس فلسطين | ||||
2جامعة القدس – فلسطين | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التعرف على واقع توظيف معلمي "العلوم والحياة" للصف الرابع في مديرية تربية طولكرم لاستراتيجية الصف المقلوب في الفصل الدراسي الأول للعلم الدراسي 2024-2025 م ، وفق متغيرات ( الجنس، سنوات الخبرة) ، ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي وبنيا أداة تكونت من 26 فقرة بعد أن تحققا من صدقها وثباتها ، وتألف مجتمع الدراسة من 88 معلماً ومعلمةً حيث ضمت عينة الدراسة 35 معلماً ومعلمة ًأي ما نسبته 40% ، تم اختيارها بصورة عشوائية، وقد كانت نتائج البحث أن معلمي الصف الرابع يوظفون استراتيجية الصف المقلوب بدرجة مرتفعة، كما أنه لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الجنس و سنوات الخبرة في درجة توظيف معلمي "العلوم والحياة" لاستراتيجية الصف المقلوب. | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 34 |
||||