تاثير استخدام استراتيجية K.W.L علي صعوبات التعلم للمتقدمين ف اختبار النجمه الاولي في السباحه | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Volume 38, Issue 2, June 2025, Page 1-33 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2025.366652.1556 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
استر هنى جميل فوزى ![]() | ||||
1جامعه المنيا | ||||
2كلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
3کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
إن الحديث عن استراتيجيات التدريس الحديثة لا يعني تناولها في مقابل استراتيجيات تدريس قديمة أو تقليدية لم تعد صالحة للاستعمال،وانما استراتيجيات التدريس الحديثة ما هي إلا اقتباس أو تطوير لاستراتيجيات قائمة وسابقة فى محاولة لوضع بين أيدي المعلمين اختيارات أكثر تجعلهم يأخذون منها ويُجربون ما يَرَوْنه مناسبا لطلابهم والخصوصيات فصولهم التعليمية ، وقد ظهرت إستراتيجيات تدريس حديثة نقلت العملية التعليمية من الإعتماد على المعلم إلى الاهتمام بالطالب الذى يعد مركزا للفعاليات المنظمة التي تهدف إلى تحقيق أهداف العملية التعليمية ، وأن التعليم في هذه الحالة يكون أكثر مقاومة للنسيان فضلا على انها تساعد الطالب على التعلم الذاتي. وتعد استراتيجية K.W.L من أهم استراتيجيات التدريس الحديثة، حيث قام دونا أوغل Donna Ogle في الكلية الوطنية للتعليم في )ايفانستون( بأمريكا 1986بتطوير تلك الإستراتيجية ووضعها في صورتها النهائية التي هي عليها الآن بهدف مساعدة المتعلمين على بناء معرفة ذات معنى، وتطبيق معرفتهم السابقة من أجل فهم المحتوى وتوظيفه بشكل ينسجم مع البناء المعرفي للمتعلم مما يؤدي إلى ترتيب الأفكار ، وتقنين جهود المتعلم في الد ا رسة والبحث. | ||||
Keywords | ||||
استخدام استراتيجيه; k.w.l; في صعوبات التعلم | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 100 |
||||