أثر كثافة الإيماءات الكرتونية بالكتاب المعزز علي تنمية التحصيل الدراسي وخفض تشتت الإنتباه لدى التلاميذ المعاقين ذهنيًا قابلي التعلم | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Volume 3, Issue 1, March 2025, Page 604-722 PDF (2.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.417142 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحلام محمد السيد عبد الله; منى عبد الوهاب أحمد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر كثافة الإيماءات الكرتونية بالكتاب المعزز لتنمية التحصيل وخفض تشتت الإنتباه لدى التلاميذ المعاقيين ذهنيًاً، وتكونت عينة الدراسة من (20) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي تتراوح أعمارهم من (13) إلى (17) سنة من مدرسة التربية الفكرية بالزقازيق وببقدوس خلال العام الجامعي 2023-2024، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين (مرتفعة- منخفضة) الكثافة، كما تكونت أدوات الدراسة من اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، مقياس تشتت الإنتباه، وتوصل البحث الحالي إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لكلً من التحصيل المعرفي، الجانب الآدائي، خفض تشتت الإنتباه لصالح المجموعة التجريبية الأولى الإيماءات الكرتونية(مرتفعة) الكثافة بالكتاب المعزز. | ||||
Keywords | ||||
الكتاب المعزز- الإيماءات الكرتونية- تشتت الإنتباه; التلاميذ المعاقين ذهنياً قابلي التعلم | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 66 |
||||