التحديات التي تواجه معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية فى ضوء التحول الرقمي لتحقيق رؤية المملكة 2030 | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Volume 3, Issue 2, March 2025, Page 857-885 PDF (774.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.417192 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
صالحة محمد عامر عسيري; حنان أحمد يحيى السعيدي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تحديد التحديات البشرية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي، وتحديد التحديات التنظيمية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي، وتحديد المقترحات لمواجهة تحديات التحول الرقمي التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية، وتوصلت الدراسة إلى أن التحديات البشرية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي جاء بمستوى مرتفع بمتوسط حسابي (4.18)، وأن التحديات التنظيمية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي جاء بمستوى مرتفع بمتوسط حسابي (4.35)، وأن المقترحات لمواجهة تحديات التحول الرقمي التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية جاء بمستوى مرتفع بمتوسط حسابي (4.28)، وقد أوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية لمعلمات الرياضيات على تقنيات التحول الرقمي، وإجراء المزيد من الدراسات حول دور الإدارة المدرسية في تفعيل التحول الرقمي، وضرورة تحليل البيئة الداخلية والخارجية لتحديد نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى تحسين والفرص والتهديدات حو ل التحول الرقمي. | ||||
Keywords | ||||
التحديات; معلمات الرياضيات; المرحلة الابتدائية; التحول الرقمي | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 77 |
||||