دور السياسة التعليمية في تحسين نواتج التعلم من وجهة نظر مدراء المدارس ومشرفيها في ضوء رؤية المملكة 2030 | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Volume 3, Issue 3, March 2025, Page 2204-2247 PDF (848.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.417309 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ندى عبد الرحمن المسعود | ||||
Abstract | ||||
استهدف هذا البحث التعرف على دور السياسة التعليمية في تحسين نواتج التعلم من وجهة نظر قادة المدارس ومشرفيها في ضوء رؤية المملكة 2030، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي للتعرف دور السياسة التعليمية في تحسين نواتج التعلم من وجهة نظر قادة المدارس ومشرفيها في ضوء رؤية المملكة 2030، وقامت ببناء استبانة طبقت على عينة بلغ عددها (٢٦٠) من قادة المدارس ومشرفيها بمنطقة الرياض التعليمية. وقد توصل البحث إلى اتفاق عينة البحث على أهمية دور السياسة التعليمية في تحسين نواتج التعلم في الجانب الوجداني والمعرفي والمهاري، وتوصل أيضًا إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(0,05) بين متوسطات استجابات أفراد عينة البحث حول دور السياسة التعليمية في تحسين نواتج التعلم من وجهة نظر قادة المدارس ومشرفيها في ضوء رؤية المملكة 2030 ترجع لمتغيرات (المسمى الوظيفي - النوع)، وفي ضوء النتائج قدم البحث عددًا من التوصيات، منها: عقد ورش عمل للتعرف على دور السياسة التعليمية في تحسين نواتج التعلم من وجهة نظر قادة المدارس ومشرفيها في ضوء رؤية المملكة 2030، وتوجيه القائمين على العملية التعليمية إلى الاستفادة من السياسة التعليمية الجديدة في تحسين نواتج التعلم في الجوانب المعرفية، والوجدانية، في ضوء رؤية المملكة 2030. | ||||
Keywords | ||||
السياسة التعليمية; نواتج التعلم; رؤية المملكة 2030 | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 191 |
||||