The Effectiveness of Using Self-Regulated Learning Activities (SRL) in Improving Secondary School Students' EFL Writing Skills | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 10, Volume 2025, Issue 1 - Serial Number 2, March 2025, Page 1-30 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2025.417708 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Asmaa Mohamed Mahmoud Hetata* ; Lotfy . Abdel-Basset Ibrahim* 1; Nahed Mohamed Ghoneim* 2 | ||||
1Professor of Educational Psychology Faculty of Education, Menoufia University | ||||
2Professor of Curriculum & Instruction (TEFL) Dean of Faculty of Education, Menoufia University | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من فعالية استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم في تحسين مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الثانوية. وضمت العينة 60 من طلاب المرحلة الثانوية كانوا يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة ناصر عبد الغفور بمنوف. تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، المجموعة التجريبية (ن = 30) والمجموعة الضابطة (ن = 30). استخدمت المجموعة التجريبية جلسات قائمة على أنشطة التعلم ذاتية التنظيم بينما تلقت المجموعة الضابطة التدريس المنتظم. تم استخدام الاختبار القبلي البعدي للمجموعتين ، وكشفت نتائج الدراسة أن مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) لدى المشاركين قد تحسنت بشكل ملحوظ نتيجة استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم. لذلك ، يمكن استنتاج فعالية استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم في تحسين مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية; أنشطة التعلم ذاتية التنظيم (SRLAs) | ||||
Statistics Article View: 72 PDF Download: 36 |
||||