درجة توظيف منصة مدرستي في تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين في مدينة الطائف | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 18 March 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.337010.2008 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ماجد العبادي ![]() | ||||
جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أهمية ودرجة توظيف منصة مدرستي في تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة والمعيقات التي تواجهها من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمدينة الطائف، واختلاف وجهات نظر المعلمين والمعلمات حول أهمية ودرجة توظيف المنصة في تدريس اللغة العربية باختلاف جنس المعلم، ومؤهله، وسنوات خبرته، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، تكونت أداة الدراسة من استبانة مكونة من ثلاثة محاور (أهمية منصة مدرستي، درجة توظيف منصة مدرستي، معوقات توظيف منصة مدرستي) اندرج تحتها (80) فقرة، وتكونت العينة من (218) معلم ومعلمة للغة العربية في مدينة الطائف خلال العام الدراسي 1446هـ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة. أظهرت النتائج أهمية بدرجة كبيرة جدًا لمنصة مدرستي في تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات، ودرجة كبيرة لتوظيف منصة مدرستي في تدريس اللغة العربية من وجهة نظرهم، وظهور (27) معوقًا وبدرجة كبيرة لتوظيف المنصة في تدريس اللغة العربية، كما وجد فرقًا دال احصائيًا في وجهة نظر المعلمين والمعلمات حول أهمية توظيف المنصة في تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة وهذا الفرق لصالح المعلمات، فيما لم تظهر الفروق في وجهات نظرهم في ذلك تبعًا لمتغيري المؤهل العلمي وسنوات الخبرة، كما لم تكن الفروق ذات دلالة إحصائية في وجهة نظر المعلمين حول درجة توظيف منصة مدرستي في تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة تبعًا لمتغيرات جنس المعلم ومؤهله وسنوات خبرته. | ||||
Keywords | ||||
منصة مدرستي; المعيقات; المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 115 |
||||