استخدام استراتيجيه المحطات العلمية وتأثيرها على مستوى التحصيل المعرفي لدى طلاب كليه التربية الرياضية جامعه بنها | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 9, Issue 7, 2023, Page 1-38 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2023.418000 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
علاء طه احمد ابراهيم | ||||
استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تاثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علىمستوى التحصيل المعرفى لدى طلاب كليه التربيه الرياضيه جامعه بنها, إستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (600) طالباً , و تكونت العينة من (150) طالبامن إجمالي مجتمع البحث ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (70 ) طالباً بالإضافة الى عدد (10 ) طالباً لإجراء الدراسات الإستطلاعية وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجربية في مستوى التحصيل المعرفى لصالح القياسات البعدية. - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفى لصالح القياسات البعدية. | ||||
Keywords | ||||
الأستراتيجية; المحطات العلمية; التحصيل المعرفى | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 53 |
||||