أنماط القيادة الإدارية الفعالة كمدخل لتحسين جودة الحياة الوظيفية لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة المنيا "تصور مقترح" | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Volume 32, Issue 3, October 2024, Page 353-436 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2024.418041 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
تهاني شحاتة أحمد عبد اللطيف د/ | ||||
مدرس أصول تربية الطفل بقسم العلوم التربوية - كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أنماط القيادة الإدارية الفعالة برياض الأطفال كمدخل لتحسين جودة الحياة الوظيفية لمعلمات رياض الأطفال، والتوصل إلى تصور مقترح لنمط القيادة الإداري الفعال لتحسين جودة الحياة الوظيفية لمعلمات رياض الأطفال؛ ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وإستبيان لغرض جمع البيانات تم تطبيق أداة البحث - بعد التحقق من صدقها وثباتها- على عينة من معلمات رياض الأطفال بلغ تعدادها (500) معلمة، تم اختيارهن بطريقة عشوائية من جميع معلمات رياض الأطفال في محافظة المنيا خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2024/2025، وأظهرت نتائج البحث أن هناك علاقة ارتباطية إيجابية قوية بين النمط الديموقراطي وتحسين جودة الحياة الوظيفية لمعلمات رياض الأطفال، ومن ثم تم تقديم تصورًا مقترحًا لتفعيل النمط الديموقراطي لتحسين جودة الحياة الوظيفية لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة المنيا. | ||||
Keywords | ||||
أنماط القيادة الإدارية; رياض الأطفال; جودة الحياة الوظيفية; معلمات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 43 |
||||