تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 9, Issue 47, April 2025, Page 645-686 PDF (948.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2025.418607 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هيا بنت عبد الرحمن بن ناصر السنيدي1; عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن سعود البابطين2 | ||||
1ماجستير الإدارة التربوية، ومشرف تربوي بإدارة التعليم بمنطقة الرياض إدارة أداء التعليم/قسم التوجيه الطلابي | ||||
2أستاذ الإدارة التربوية - كلية التربية – جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدّراسة الحالية إلى التعرف على درجة تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة من خلال الأبعاد: (البُعْد السلوكي، البُعْد التربوي، البُعْد الاجتماعي، البُعْد الاقتصادي) بمدينة الرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة استُخدِم المنهج الوصفي؛ لكونه المنهج المناسب للدراسة. كما اعتمدت الدراسة في جمع المعلومات على الاستبانة، وقد تكوّنت عينة الدراسة من (120) مديرة من مدارس التعليم العام بمدينة الرياض اخترْن بالطريقة العشوائية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: إن درجة تطبيق الأبعاد: (البُعْد السلوكي، البُعْد التربوي، البُعْد الاجتماعي، البُعْد الاقتصادي) لمديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض جاءت عالية. | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 48 |
||||