تأثير برنامج تعليمي باستخدام الحقيبة التعليمية الافتراضية في اداء بعض المهارات الحركية الأساسية لدي مبتدئي سباحة الفراشة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 107, Issue 1, April 2025, Page 30-47 PDF (4.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2025.363295.2977 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسماعيل ايهاب اسماعيل ![]() ![]() | ||||
1تربية رياضية بنيت الهرم جامعة حلوان | ||||
2کلية علوم الرياضة للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان | ||||
3كلية علوم الرياضة للبنين_ جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام الحقيبة التعليمية الافتراضية في اداء بعض المهارات الحركية الأساسية لدي مبتدئي سباحة الفراشة، استخدم الباحثون المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية باتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملائمتة لطبيعة البحث، كما اشتمل مجتمع البحث على جميع اطفال المرحلة العمرية من (9-10) سنوات (ذكور) بفصول تعليم السباحة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية، والبالغ عددهم (50) طفل من الاطفال مبتدئي سباحة الفراشة للموسم الرياضي 2023-2024، كذلك قام الباحثون باختيار عينة البحث من لاعبي السباحة بنادي الزمالك الرياضي، والبالغ عددهم (40) طفل ، كما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية بواقع (25) طفل، كما قام الباحثون باختيار عينة عشوائية بواقع (15) طفل كعينة أساسية يطبق عليهم ( البرنامج التعليمي المقترح) ، كذلك اختار الباحثون عينة قوامها (10) أطفال كعينة تقنين استطلاعية، وكانت اهم الاستنتاجات أظهرت النتائج أن استخدام الحقيبة التعليمية الافتراضية كان له تأثير إيجابي كبير على تحسين الأداء الفني للمتعلمين في سباحة الفراشة. تم تعزيز التنسيق بين حركات الذراعين والرجلين والتنفس، مما أسهم في تحقيق أداء أكثر سلاسة ودقة، كما كانت اهم التوصيات تشجيع المتعلمين على استخدام تقنيات الحقيبة التعليمية الافتراضية خارج أوقات التدريب المقررة لتعزيز مهاراتهم بشكل ذاتي. يمكن أن تسهم هذه الأنشطة في تحسين التفاعل الفردي مع المحتوى التعليمي وزيادة معدل التعلم الذاتي. | ||||
Keywords | ||||
الحقيبة; الافتراضية; سباحة الفراشة | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 52 |
||||